recent
أخبار ساخنة

التقديم لرياض الأطفال - المدارس الرسمية لغات - محافظة الاسكندرية 2023 - 2024

التقديم لرياض الأطفال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، فتح الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة "www.alex-edu.com"، أو "http://www.kg-alex.com" لتسجيل بيانات الأطفال الذين تنطبق عليهم ضوابط وقواعد القبول برياض الأطفال الرسمي لغات لمدة شهر اعتبارًا من الخميس 1 يونيو وحتى 30 من الشهر نفسه.

وأشارت إلى أن التقديم سيكون من واقع شهادة ميلاد الرقم القومي للطفل وتسجيل الرغبات التي تصل إلى 20 رغبة، حيث يحتوي الموقع على طلب الالتحاق وإقرار ولي الأمر وأسماء وعناوين الروضات بالإدارات التعليمية، ويتم القبول بالمدارس وفق السن والكثافة والرغبات ويتم القبول حسب الأكبر سنا.

وفيما يتعلق برياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي أو الصف الأول الابتدائي أوضحت أنه يبدأ التسجيل إلكترونيا على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم الفني في الفترة من 1 يونيو حتى 30 من الشهر نفسه ويمكن لولي الأمر تسليم الملف الورقي بعد إعلان نتيجة القبول في الفترة من 1 يوليو حتى 31 من الشهر نفسه.

ولفت إلى أن المديرية ستشكل لجنة بكل مدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية معلمة رياض أطفال ومسؤول شؤون طلبة ومسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة لمراجعة الطلبات المقدمة مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأضافت أنه هناك أيضا لجنة بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية مركز المعلومات وتوجيه رياض الأطفال والتعليم الخاص والتعليم الابتدائي والمدارس الرسمية لغات وشؤون الطلبة والإحصاء والتطوير التكنولوجي لمتابعة خطوات وإجراءات التنسيق لمرحلة رياض الأطفال رسمي عربي ولغات والصف الأول الابتدائي والالتزام بكافة القرارات الوزارية واللوائح المنظمة لذات الشأن.

وأكدت على الالتزام بالتوزيع الجغرافي ومراجعة السن وكافة ضوابط القبول وحظر تحصيل أو جمع أية تبرعات مالية أو عينية من أولياء الأمور.

وأشارت وكيل المديرية إلى أن التحويلات تبدأ مطلع شهر يوليو المقبل وتستمر حتى 15 أغسطس وفق الكتاب الدوري 40 المنظم لتحويلات الطلاب من وإلى المدارس ويتم التيسير على أولياء الأمور لتقليل معاناتهم في الإجراءات مع عدم الإخلال بالقواعد المنظمة.

ولفتت إلى أنه يبدأ فحص طلبات التحويل من الأزهر إلى مدارس التعليم العام أول شهر أغسطس وفق البروتوكول المبرم بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف
google-playkhamsatmostaqltradent